بغداد ـ الصباح الجديد:
توج لاعب المنتخب العراقي للمواي تاي مصطفى التكريتي، بالميدالية الذهبية لبطولة العالم 2026 المقامة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد سلسلة انتصارات مميزة قادته إلى منصة التتويج في منافسات وزن 81 كغم.واستهل التكريتي مشواره في البطولة بالفوز على منافسه البرازيلي في الدور ربع النهائي، قبل أن يحجز بطاقة العبور إلى النهائي بتغلبه على اللاعب الأوكراني بنتيجة (29-28) في مواجهة نصف النهائي.وفي المباراة النهائية، واصل البطل العراقي تألقه ونجح في التفوق على منافسه الروسي بنتيجة (30-27)، ليحسم الميدالية الذهبية عن جدارة ويهدي العراق لقباً عالمياً جديداً في رياضة المواي تاي.ورفع التكريتي العلم العراقي على منصة التتويج، في إنجاز لافت يعكس تطور اللعبة وحضورها المتنامي على الساحة الدولية، ويضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية العراقية.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي السيد مصطفى جبار علك أن التكريتي استحق التتويج باللقب العالمي بعد سلسلة من الانتصارات المهمة التي حققها خلال البطولة، كان أبرزها الفوز على اللاعب الروسي في النزال الختامي .وأضاف علك أن هذا الإنجاز جاء ثمرة الدعم المتواصل والاهتمام الكبير الذي حظي به المنتخب الوطني للمواي تاي من قبل معالي رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي، الأمر الذي أسهم بشكل واضح في تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق هذا اللقب العالمي.
إلى ذلك، حقق العداء العراقي الشاب فلاح حسن إنجازاً رياضياً بارزاً بعدما أحرز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر ضمن منافسات البطولة العربية لألعاب القوى المقامة حالياً في مدينة الإسماعيلية المصرية، مسجلاً زمناً قياسياً بلغ 20.62 ثانية.ونجح فلاح في تحطيم الرقمين العراقي والعربي للبطولات لفئة دون 23 عاماً، مؤكداً مكانته كأحد أبرز نجوم ألعاب القوى العربية في سباقات السرعة.وجاء العداء البحريني محمد حاجي في المركز الثاني بزمن قدره 20.96 ثانية، فيما حل العداء المغربي وليد البصيري ثالثاً بزمن 20.98 ثانية.ويُعد هذا الإنجاز محطة مهمة لألعاب القوى العراقية، إذ واصل فلاح حسن تألقه بعد تحقيقه ثنائية ذهبية في سباقات السرعة خلال البطولة، ما يعكس التطور المتواصل لمستوى اللعبة على الصعيدين العربي والإقليمي. يُذكر أن العداء فلاح حسن توّج بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر، بعدما قطع المسافة بزمن قدره 10.22 ثانية.
من جانب اخر، اختُتمت في العاصمة المصرية القاهرة منافسات بطولة الشرطة العربية لكرة الطاولة، التي شارك فيها اتحاد الشرطة الرياضي، وحقق خلالها منتخب شرطة العراق المركز الثاني في منافسات الفرق، من بين 15 منتخباً عربياً مشاركاً.وجاء هذا الإنجاز بعد إحراز اللاعب أنور مؤيد الميدالية الفضية، وحصول زميله محمد زياد على الميدالية البرونزية، إثر منافسة قوية مع أبطال المنتخبات العربية المشاركة.وعلى صعيد متصل، شارك رئيس اتحاد الشرطة الرياضي، الفريق الحقوقي مهدي الفكيكي، في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة، التي عُقدت أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.